اشاعات عن العادة السرية “الاستمناء” ؟

نوع جديد من الدجالين ظهر مؤخرا يستعمل اسلوب “كشفت الدراسات العلمية الحديثة انه……. الاستمناء مضر ” بدون ان يقدموا اي مصدر او رابط لهذه الدراسات ولا حتى سنة اجرائها !!

يحاولون استغلال العلم من اجل افكاره المتخلفة بطريقة وقحة تدل على أخلاقهم المنحطة  .

سبب استعمالهم لجملة ” كشفت الدراسات العلمية الحديثة ” هو معرفتهم ان اغلبية العرب لا يتكلمون اللغات الاوربية التي  يتم نشر الدراسات العلمية عادة بها كالانجليزية والالمانية والفرنسية وبالتالي فلن يطلع احد من قرائهم او مشاهديهم  على ما تقول الدراسات العلمية  الحقيقية !! فتكون نسبة كشفهم وتكذيبهم صفر !!

لكن مع ظهور الانترنت  والتكنولوجيا لم يعد هناك ما يخفي وأصبح كل شيئ  متوفر بسهولة !!

فمن يقوم اليوم ببحث بسيط باللغة الانجليزية على الانترنت حول الاستمناء  سيكتشف الكم الكبير من الوهم وتدليسهم وحقارتهم فجميع  المواقع والمنتديات الانجليزية لا تذكر اي شيئ عن اضرار الاستمناء  ولا توجد اية دراسة علمية حديثة تقول ان الاستمناء مضر بالصحة !! فالاستمناء لا يسبب العجز الجنسي ولا يسبب سرعة القذف ولا يسبب  الاكتئاب ولا اي شيئ فهذا كله كذب في كذب ولا دليل علمي عليه. بل بالعكس الاستمناء لدى الوسط الطبي الغربي يعتبر امر جيد ومفيد للصحة.

هل فعلا الاستمناء مضر بصحة الانسان ؟

أعلم جيدا  ان العرب ليس لهم وقت البحث والقراءة واغلبهم لا يفهم الانجليزية لذلك اخترت احد المواقع  الامريكية  و الذي يقدم معلومات طبية على النت ! الموقع موثوق وهذه صفحته على الويكيبيديا وهنا صفحته في موقع ناسداك .

سبب اختياري لهذا الموقع هو بساطته وتصميمه واختصاره في اعطاء المعلومات .

نكتب في مربع البحث your guide to masturbation لننتقل الى صفحة المعلومات عن الاستمناء

أنا  قمت بتصوير الاجزاء التي تحتوي على الجواب وترجمتها

من يستمني ؟  ? who masturbate

ترجمة

تقريبا الجميع , الاستمناء هو سلوك شائع , حتى بين الناس الذين لهم علاقة جنسية مع شريك . ففي احد الدراسات  , 95 % من الذكور و 89% من الاناث ذكروا انهم استمنوا . الاستمناء هو اول فعل جنسي يتم تجربته من طرف الاناث واللذكور . عند الاطفال , الاستمناء هو جزء طبيعي من مرحلة اكتشاف الطفل-ة لجسمه-ا  . أغلب الناس يستمرون في الاستمناء في سن البلوغ . والكثير يفعلون ذلك طوال حياتهم .

هل الاستمناء أمر طبيعي ؟  ? is masturbation normal

ترجمة

بينما كان قديما يعتبر انحرافا وعلامة عن مرض عقلي , الاستمناء اليوم يعتبر فعل طبيعي , ونشاط جنسي صحي وممتع , مرضي (من الرضى) , مقبول , وآمن . الاستمناء طريقة جيدة لاختبار المتعة الجنسية ويمكن ممارسته طوال حياة حياة الانسان .

الاستمناء يعتبر مشكل فقط عندما يثبط العملية الجنسية مع شريك حقيقي , أو يمارس في مكان عام , او يسبب كآبة واضحة للشخص . او يتم ممارسته قهريا  و/أو يتداخل مع الحياة اليومية ونشاطاتها .

هل الاستمناء مضر ؟  ? is masturbation harmful

ترجمة

بصفة عامة , المجتمع الطبي يعتبر الاستمناء تعبير جنسي طبيعي وغير مؤذي بالنسبة للذكور والاناث . لا يسبب اي اصابات جسدية أو ضرر للجسم . يمكن ممارسة الاستمناء باعتدال طوال حياة الشخص كجزء من السلوك الجنسي الطبيعي . بعض الثقافات والاديان تعارض ممارسة الاستمناء بل تعتبرها خطيئة (حرام) . هذا قد يؤدي الى الشعور بالذنب او العار حول هذا السلوك (الاستمناء).

بعض الخبراء يقترحون ان الاستمناء يمكنه ان يحسن الصحة الجنسية والعلاقات . فعن طريق استكشاف  جسمك من خلال  الاستمناء , يمكنك تحديد ما هو مرضي جنسيا لك وتستطيع مشاركة ذلك مع شريكك. بعض الشركاء يستعملون الاستمناء المتبادل لاكتشاف تقنيات من اجل علاقة جنسية أكثر ارضاءا  لاضافتها لحميميتهم المتبادلة .

من خلال المعلومات التي يقدمها هذا الموقع الطبي المتخصص (وجميع المواقع الطبية الاخرى تعرض نفس المعلومات لكن بصياغة مختلفة ) يظهر لنا بكل وضوح ان الاستمناء لا ضرر مباشر له على صحة الانسان وان  كل ما يقال عن الاضرار في المتتديات والقنوات الدينية  هي من صنع خيال رجال الدين.  فبعدما اكتشفوا ان “تجارتهم” فاشلة ارادوا ان يعطوها نكهة علمية لكي  تستمر اكثر  لكنهم فشلوا  من جديد لعدم وجود مصادر علمية غربية محايدة  تساند ادعائهم. فلو كان للاستمناء فعلا اثارا جانبية لرأينا  أطباء العالم يحذرون منه وتنشأ صفحات على الفيسبوك لتوعية الشباب ولرأينا شهادات ضحايا و…….

لكن  لا شيئ من هذا حدث

باختصار

الاستمناء لا يسبب  الاكتئاب .

الاستمناء لا يسبب سرعة القذف .

الاستمناء لا يسبب العجز الجنسي .

الاستمناء لا يسبب ضعف الذاكرة .

الاستمناء لا يسبب اي شيئ على الاطلاق (اذا لم يتم اساءة ممارسته طبعا).  ومن يقول لك عكس ذلك قل له ان يعطيك دليل علمي  من مركز طبي غربي .

الامراض المذكورة فوق لها مسببات لا علاقة لها بالاستمناء واذا كنت مصاب بأحدها زر الطبيب المختص .

Advertisements
    • غير معروف
    • مايو 4th, 2015

    شكرا لكم…العلم يحررك من الخرفات والاوهام

    • رجل محتار
    • سبتمبر 1st, 2017

    بس بيقولو بيسبب خشونه في الركبه ووجع عند الفخدين وده بيحصلي كل ما امارسها

  1. No trackbacks yet.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: